banias sky
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك ..
banias sky
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك ..
banias sky
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

banias sky

الرئيسيةاهلا وسهلاأحدث الصورالتسجيلدخولمركز الرفع

أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
My Name Is Mostafa
زعــــــــيــم
زعــــــــيــم
My Name Is Mostafa

بلدتك : بانياسـ

أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Empty
مُساهمةموضوع: أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر    أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 6:45 am

أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  788435116

أجرت صحيفة " البايس " الإسبانية حواراً مع السيدة " أسماء الأسد " تطرقت فيه لعدد من المواضيع , وفيما يلي نص الحوار :

س: لديكم دور هام جداً وبارز بشكل يضاهي أدوار الملكات، هل أنت ملكة جمهورية؟

ج: كلا لست ملكة جمهورية، أما بالنسبة للدور فهو إما أن يأتي من خلال الموقع، أو من خلال الفعل على أرض الواقع. بالنسبة لي، يقاس الفعل على أرض الواقع بمقدار ما يستطيع الشخص أن يتواصل مع شعبه، وبمقدار ما يكون هناك إدراك لواقع وحاجات الشعب، وبالتالي يساعد في التطوير والتنمية الحاصلة في بلاده.

أي موقع يمنحك فرصة للعب دور، ولكن يجب أن تحدد الدور الذي تريد أن تلعبه، وكيف ستكون فعالاً على أرض الواقع.

س: باعتبار أنك ولدت في انكلترا، وبعد ذلك انتقلتم إلى سورية بعد الزواج من السيد الرئيس بشار الأسد. هل كانت هذه الخطوة تغير كبير في حياتك؟

ج: لم يكن هناك تبدل كبير، فأنا سورية الأصل وتربيت كسورية، وما شعرت به هو أنني عدت إلى بلدي. إن التعرف على الثقافات يسهل الكثير من العمل بالنسبة للمواقع العامة.

س: أنت تظهرين كمعبرة عن العلمانية والحداثة. لست أدري إن كانت هي سمات المرأة العربية؟

ج: لا يمكن أن نعمّم بهذا الشكل، إذ أن العالم العربي غني بتنوعه، وهذا التنوع هو جزء من حضارتنا، كما هو موجود في أوروبا.

لا يوجد شكل واحد للفرد الأوروبي أو المجتمع الأوروبي. اعتبر أن قوتنا في سورية كامنة في انفتاح المجتمع. طبعاً هذا الشيء موجود في سورية عبر التاريخ، وليس مرتبطاً بالحداثة أو بالقرن الواحد والعشرين.

س: في الكفاح من أجل الارتقاء بالمرأة السورية، هل تعتمدين على المعايير الغربية؟

ج: هل يمكن تطبيق القيم العالمية والخاصة بالمرأة العربية في أوروبا؟.. طبعاً لا يمكن. غالباً ما ينظر الأفراد إلى العالم من وجهة نظر ضيقة، وجهة النظر التي تناسبنا، الأقرب إلينا. وهذا بالنسبة لي خطأ، لأنه بهذه الحالة لا نستفيد من الغنى الكبير الموجود في العالم. نحن كمجتمعات، هدفنا واحد وهو تمكين دور المرأة وتعزيزه في المجتمع على كافة الأصعدة. السؤال هو كيف نحقق هذا الهدف؟

البنية الأساسية في المجتمع العربي هي الأسرة، وليست الفرد. وفي المجتمع الغربي الفرد هو الأساس. طبعاً، لا يوجد صح أو خطأ، ولكن هذا هو الفرق بين المجتمعات. وبالتالي عندما أعمل على تمكين المرأة، أعمل من خلال هذه الخلية الطبيعية التي هي الأسرة.

س: ما هو رأيكم بالأزمة الاقتصادية العالمية؟

ج: أظهرت الأزمة الاقتصادية أن النظام الاقتصادي العالمي ليس النظام الذي كان الجميع يظن أنه سيجلب الازدهار.

نحن في سورية نعتقد بأن هذه الأزمة هي فرصة للتوجه نحو قواعد وأنظمة أكثر عدالة للجميع.

س: إذا كان الزوج طبيباً أخصائياً بأمراض العيون، فهل هذا يمنح رؤية أفضل للعبة؟

ج: إن سيادته دقيق جداً، ويعتقد أن التفاصيل هامة جداً ليتسنى رؤية الصورة بحجم أكبر. وهذا الشيء أساسه تراكم الخبرات في حياته، خاصة نشأته وتربيته والفترة التي قضاها في الجامعة..

س: قالت مجلة "Elle" أنك أكثر أناقة من كارلا بروني، وميشيل أوباما.

ج: عندما أستيقظ في الصباح، إن أقل ما يهمني هو المظهر، وأول ما أفكر به عندما أستيقظ هو كيف يمكن أن أفعل شيئاً هاماً خلال اليوم، كيف سأكون فعالة ومنتجة؟ الشكل جانب مهم، ولكنه ليس كل شيء.

من جانب آخر إن مظهري يعبّر عن شكل المرأة السورية، بالتالي أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية. في بلدنا حرية واسعة جداً كي ترتدي كل امرأة ما تشاء، ومن الهام جداً أن ينظر إلينا نحن النساء ليس إلى مظهرنا، بل إلى فعلنا.

س: ماذا تشعرين عندما يقول بعض الناس في الولايات المتحدة أنكم جزء من محور الشر؟

ج: أضحك.

قدام عيوني
كـــبتونـــة
كـــبتونـــة
قدام عيوني

أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر    أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 7:09 am

مقابلة رائعة
مشكور مصطفى :) :)
My Name Is Mostafa
زعــــــــيــم
زعــــــــيــم
My Name Is Mostafa

بلدتك : بانياسـ

مُساهمةموضوع: رد: أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر    أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 7:21 am

يا هلااااا فيكِ دعااء نوووووووورتي أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  42317
kamilea
عضو أساسي
عضو أساسي
kamilea

مُساهمةموضوع: رد: أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر    أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 5:02 pm

يعطيك العافية يارب ابو صطيف موفق
sidra
عضو أساسي
عضو أساسي
sidra

بلدتك : banias sky

مُساهمةموضوع: رد: أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر    أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد يوليو 18, 2010 1:31 pm

شكرا الك كتيييييييييييييير

ومقابلة كتير حلوة

يعطيك العافية يا رب
همسة عشق
المشرفة العامة على المنتدى كاتــبة خواطــر مميزة
المشرفة العامة على المنتدى كاتــبة خواطــر مميزة
همسة عشق

بلدتك : حلــــــــــ الشهباء ــــــــــــــب

مُساهمةموضوع: رد: أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر    أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 01, 2011 6:05 am

يسلمو هالايدين مصطفى

شكرا كتير الك

أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قال أنه متيم بالهواء السوري .. هولندي يطلب الجنسية السورية لعشقه السوريين
» إبحار سفينة سورية تحمل 650 طنا مساعدات إنسانية من الشعب السوري للأهل في قطاع غزة
» الرئيس الأسد وطنطاوي: استعادة مصر لدورها الطبيعي وفتح صفحة جديدة بين البلدين
» الرئيس الأسد يؤدي مناسك العمرة
» الأسد وعبد الله يناقشان القضايا الإقليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
banias sky :: منتدى الاخبار :: °o.O (قسم الاخبار السياسية) O.o°-
انتقل الى:  

المواضيع الأخيرة
» طلب للاداراة
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 02, 2020 8:56 am من طرف My Name Is Mostafa

» غبنا و شو تغيرنا ....
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت مارس 03, 2018 5:52 am من طرف My Name Is Mostafa

» هااااام وضروري نورا
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد فبراير 18, 2018 8:08 pm من طرف My Name Is Mostafa

» غبنا و شو تغيرنا ....
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالإثنين مارس 16, 2015 6:01 pm من طرف My Name Is Mostafa

» أحصائيات مذهلة في جسم الانسان
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 22, 2013 6:47 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» لمـــاذا يلبس الطبيب اللون الاخضر في غرفة العمليات
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 22, 2013 6:47 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» حكم-حكم-حكم-حكم-1
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 22, 2013 6:46 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» لو لـــــــــســه بـــــــاقـــي... شيرين 2012
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 22, 2013 6:44 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» وجه الشبه ......!
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 11:06 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» طعنة العدو تدمي الجسد وطعنة الصديق تدمي القلب
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 11:04 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» قناديل البحر علاج جديد لضغط وتوتر العمل اليومي في اليابان
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 11:03 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» البعوضــــــــــة ذلك المخلوق العجيب
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 11:03 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» نكت عن البنات(معذره)
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 11:02 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» احزر هذه الحزوره
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 11:01 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» اغرب 6 حالات وفاة بالعالم
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 11:00 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» حقائق علمية
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 10:59 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» شجرة أعضاء المنتدى
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 21, 2013 10:57 am من طرف فتاة لا تعرف المستحيل

» من جنّ بالحب فهو عاقل ومن جنّ بغيره فهو مجنون...
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت يوليو 27, 2013 8:22 am من طرف sand volcano

» حقائق علمية
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 24, 2013 2:14 am من طرف sand volcano

» نكته نكته لايف
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 24, 2013 1:39 am من طرف sand volcano

» حول وحدات ببلاش
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 3:51 pm من طرف Aloshiiii

» أعترافات يومية
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 1:13 pm من طرف nounousa

» كيف يسعد الرجل المرأة و كيف تسعد المرأة الرجل
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 1:09 pm من طرف nounousa

» لعبة حلوة
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 1:05 pm من طرف nounousa

» تحميل المسلسل الكوري قصة حب حزينة ( sad love story )
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالإثنين مايو 21, 2012 9:34 am من طرف khaledamr

» قررت يا وطني اغتيالك بالسفر
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 08, 2012 12:45 pm من طرف dr.vista

» خبر عاجل كسيرن
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالخميس أبريل 19, 2012 12:58 pm من طرف الـفـاتنــة

» أهــدي ثــلاث وردآإت لثلآإث مـن الآإعضــآإء يــوميـــآآ
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالخميس أبريل 19, 2012 12:53 pm من طرف الـفـاتنــة

» الفارابي ..
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالإثنين فبراير 20, 2012 11:31 pm من طرف wmh

» شو بيقربك ها الاسم ؟
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  I_icon_minitimeالسبت فبراير 18, 2012 8:50 am من طرف sidra

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
همسة عشق - 12801
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Vote_rcapأنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Voting_barأنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Vote_lcap 
sidra - 7642
أنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Vote_rcapأنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Voting_barأنا مرآة للمجتمع السوري وللمرأة السورية .. السيدة أسماء الأسد : أنا سورية الأصل وتربيت كسورية وأقل ما يهمني هو المظهر  Vote_lcap 
My Name Is Mostafa - 7155
kamilea - 3662
الـفـاتنــة - 3514
hwoarang - 1348
قدام عيوني - 1144
nounousa - 906
mansour13 - 688
sousou sweet - 537